إعلان أسماء المصوّرين المشاركين في برنامج سمارت ٢٠١٨-٢٠١٩.

دار المصور - لبنان

إعلان أسماء المصوّرين المشاركين في برنامج سمارت ٢٠١٨-٢٠١٩.

دار المصور – لبنان

يعلن دار المصوّر عن أسماء المصورين الذين تم اختيارهم للمشاركة في برنامج الإقامة الفنية وورش العمل المقامة بين لبنان والمغرب في برنامج سمارت للفن المستدام خلال العامين ٢٠١٨-٢٠١٩.

من لبنان:
• أشرف مطاوع، حسام حوّا، وزياد الحاج.

من المغرب:
• زرين كالو، عبد الرحمن مرزوق، وزياد نايتادي.

يلتقي المصورون في ورشتي عمل: الأولى في دار المصور في بيروت في أول نيسان – أبريل ٢٠١٨ والثانية في معهد الفنون العالي في مراكش في خريف ٢٠١٨، قبل الانتقال إلى الإقامة في كل من الجبلين.تهدف الإقامتين الفنيتين في جبال أطلس وجبال لبنان إلى عكس صورة متوازية للواقع الحالي في المنطقتين وذلك عبر عرض مظاهر التغيرات وتأثيراتها البيئية، الاقتصادية والاجتماعية.

تعرض هذه الأعمال في معارض تقام في بيروت ومراكش في ربيع ٢٠١٩ وذلك بحضور الفنانين.

تم اختيار الفنانين من قبل لجنة مشتركة تضم دار المصور، معهد الفنون العالي في مراكش ومؤسسة التنمية المستدامة في المناطق الجبلية – سويسرا ويقام المشروع بالتعاون مع اتحاد المصورين العرب والسفارة السويسرية في بيروت.

الصورة لزرين كالو

Dar Al Mussawir announces the names of the artists that will be joining the SMArt Sustainable Mountain Art Program 2018-2019 under the title: Morocco High Atlas | Mount Lebanon

From Lebanon, the participating artists are: Ashraf Mtaweh, Hussam Hawwa and Ziad El Hage.

from Morocco: Zahrin Kahlo, Abderrahmane Marzoug and Ziad Naitadd.

Selection was done by a joint committee that included Dar Al Mussawir, ESAV Marrakech, and FDDM Switzerland and the project is implemented in collaboration with Arab Union of Photographer and the Swiss Embassy in Beirut.

The six artists will meet in two workshops in Dar Al Mussawir, Beirut in spring 2018 and in ESAV – Marrakech in autumn 2018, and they are expected to develop projects (Photography, video or multimedia) on issues that affect the mountain areas in the two countries, which include climate change, water, migration, food security or other issues within the mountains context.

Concluding events will be organized in spring 2019 in Beirut and Marrakesh in the presence of the artists during which exhibitions and screenings are organized.

Photo by Zahrin Kahlo

Exit mobile version